IRAQ AGRICULTURE

IRAQ AGRICULTURE

منتدى يهتم بمشاكل القطاع الزراعي في العراق وايجاد حلول لها
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولخروج

المهندس الزراعي الاستشاري (نزار فالح المجول)

 يرحب بكم في منتداه المتواضع راجيا منكم الدعم والاسناد وفقكم الله لما يرضيه وينفع العباد


شاطر | 
 

 النظام المغلق مع الإضاءة الصناعية يقلل من استهلاك الماء للإنتاج الزراعي بنسبة 95%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 13/06/2008
العمر : 62

مُساهمةموضوع: النظام المغلق مع الإضاءة الصناعية يقلل من استهلاك الماء للإنتاج الزراعي بنسبة 95%   الأربعاء سبتمبر 28, 2011 8:36 am



تويوكى كوزاى

مركز البيئة والصحة وحقل العلوم ، جامعة تشيبا ، مدينة كاشيوا ، 277-0822 تشيبا ، اليابان

kozai@faculty.chiba-u.jp :البريد الإلكتروني

الملخص

نسبة (جرام / جرام) من استهلاك المياه لإنتاج مادة جافة من معظم نباتات C-3 هي 500-1000. وهذا يعني أن العادة ، 500 جرام من المياه المستهلكة لإنتاج النباتات التي تحتوي على 1 جرام من المواد الجافة و9 جم من الماء ، بالتالي 491 (= 500 - 9)) جرام من الماء إما أن يكون ترشحت أو تبخرت. إذا تجمع كل الماء المرشح والمتبخر لأغراض الري ، المياه الصافية للاستهلاك لن يكون سوى 9 جرام ، والذي من شأنه أن يكون هناك تخفيض 98 ٪ في استهلاك المياه (=100 ´ 491/500). نحن قمنا بتطوير وتسويق نظام مغلق للإنتاج النباتي الذي يعمل على التخفيض الهائل في استهلاك المياه.

النظام المغلق في الإنتاج النباتي هو يشبه مستودع و تقريبا هيكل محكم مغطى ذو جدران معزولة حراريا، والتي تكون متعددة الطبقات مع مصدر ضوء مثل مصابيح الفلوريسنت مثبتة. النظام المغلق يحتاج إلى تبريد عن طريق مكيفات الهواء خلال فترة الاضاءه للتخلص من الحرارة المتولدة عن مصدر الضوء. أثناء التبريد ، حوالي 95 ٪ من بخار الماء المتبخر في هواء الغرفة يتم تكثيفها وتجمع كماء سائل في ألواح التبريد لاستخدامها كمياه معاد تدويرها في الري. ثاني أكسيد الكربون هو المخصب خلال ا لفترة الضوئية ويحفظ تركيزه في 1،000-1،500ميكرو مول مول - 1 من أجل تحسين عملية التمثيل الضوئي. حوالي 90 ٪ من ثاني أكسيد الكربون الموردة تثبت من التمثيل الضوئي للنباتات، والتي هي نسبة أعلى بكثير من تلك الموجودة في الزراعة المحمية.

مزايا النظام المغلق في البيوت المحمية للنباتات التي أقصر من 30-40 سم في الطول (مثل الخضروات الورقية ، الشتلات ، الأعشاب ، ومراقد النباتات) وتشمل : (1) 15 -- إلى 25 أضعاف الزيادة في الطاقة الإنتاجية السنوية لكل طابق من المساحة نتيجة لتقصير فترة الإنتاج بمقدار النصف ، وضعف أو ثلاثة أضعاف كثافة الزراعة على الرفوف ، واستخدام طبقات متعددة ، والمحصول العالي (أكثر من 95 ٪) وعالية الجودة ، (2) حوالي 95 في المائة ترشيد في الاحتياجات المائية ، (3) لا الحاجة إلى المبيدات ، 4) لا حاجة لغسل المحصول من المياه لأن النباتات تنتج في الهواء النظيف (انخفاض كبير في استهلاك الماء للاغتسال) ، 5) الضوء يستخدم بكفاءة للنباتات عدة مرات في النظام المغلق أعلى مما هو عليه في البيوت المحمية نتيجة لسيطرة متكاملة لدرجة الحرارة وشدة وفترة الإضاءة ، وتركيز ثاني أكسيد الكربون ، سرعة الهواء ومكونات المغذيات ، 6) يكاد التدفئة تكون غير مطلوبة حتى و لو كان درجة حرارة الهواء في الخارج صفر درجة مئوية إذا تم تشغيل الضوء في الليل ، 7) أعلى سعر للبيع نظرا للجودة العالية للإنتاج ، انخفاض تكاليف المعمل نظرا لعدم غسيل المحصول الناتج، واستخدام مبيدات الآفات والمياه وغيرها ، 9) تكلفة الكهرباء لكل شتلة طماطم أقل من واحد سنت أمريكي ، في حين أن اجمالى تكلفة إنتاج الشتلات نحو 50 سنتا أميركيا. في اليابان ، النظام المغلق في الزراعة قد استخدم في أكثر من 100 موقعا في جميع أنحاء اليابان للإنتاج التجاري للشتلات، والخضروات الورقية ، والأعشاب ، الخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraqi-agr.3oloum.org
 
النظام المغلق مع الإضاءة الصناعية يقلل من استهلاك الماء للإنتاج الزراعي بنسبة 95%
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
IRAQ AGRICULTURE :: تقانات حديثة-
انتقل الى: